المحترف ميدو 2 للمعلوميات l دليلك في عالم التكنولوجيا المحترف ميدو 2 للمعلوميات l دليلك في عالم التكنولوجيا
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

القبض على علماء ذرة روسيون قاموا بتعدين العملات الرقمية في عملهم باستغلال الحواسيب الخارقة الخاصة بالمفعلات النووية...

قامت لشرطة  في روسيا بالقبض على علماءذرة يشتغلون في أحد المنشآت النووية  بعدما كانوا يستخدمون أجهزة الكمبيوتر القوية في  المنشئات لتعدين لييتكوين و العملات الإلكترونية.



وحسب التقارير فهذه الحادثة وقعت في المركز النووي الفيدرالي فى مدينة Sarov، هذه المدينة التي قام بإنشاءها الإتحاد السوفياتي لأغراض البحوث النووية فقط ، و تعتبر من المدن السرية التي لا تضعها الدولة على الخرائط الروسية.
وأشارت وكالة أنباء Trust Care أن عدد من الباحثين البالغ عددهم three استغلوا أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالعمل وذلك لغايات شخصية حيث قاموا بالتعدين ، وتمكنت السلطات من وقف نشاطاتهم في الوقت المناسب واحتجازهم  ثم فتح قضية جنائية للتحقيق فى هذا الأمر.
 وكان سبب اكشاف أمرهم وجود حواسيب خارقة حاولوا استخدامها غير أنها تحتوي على قدر كبير من الأمان والسرية ولا يتم توصيلها بالأنترنت وذلك لإبقائها آمنة من القراصنة ، لكن الباحثين الثلاثة حاولوا توصيلها  بشبكة الأنترنت لبدء عمليات التعدين ، وعن طريق الخطأ قاموا بتنبيه فريق الأمن التابع للمؤسسة الشئ الذي أدى إلى الإتصال بمصلحة الأمن الفيدرالية الروسية.

الكاتب

المايسترو 101

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى الموقع واردت البقاء على تواصل دائم والحصول علي جديد مواضيعنا اولا باول، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في النشره الاخباريه للموقع ليصلك جديد المواضيع أولاً بأول ، كما يمكنك التواصل معنا بالضغط على الزر المجاور ...

الاقسام

إحصائيات الموقع

Statistics

صفحتنا علي فيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

الفياض نيوز